شروط البيع
معلومات عامة
-
تنطبق الشروط العامة للبيع التالية على جميع العلاقات التجارية بين روكما موسيقى ش.م.م. (روكما من الآن فصاعدا) والزبون في نسختها المعدة.
-
عرض المنتجات عبر الإنترنت يشكل فقط كتالوج إلكتروني غير ملزم. عند النقر على زر "إرسال الطلب"، يلتزم العميل بطلب البضائع الموجودة في سلة المشتريات. يتم تأكيد الطلب فور إرساله. يتم إنشاء عقد البيع عن طريق إرسال تأكيد منفصل أو عند تسليم البضائع.
-
يتم حفظ نص العقد. يتم إرسال بيانات الطلب والرابط المؤدي إلى الشروط العامة للبيع إلى العميل عبر البريد الإلكتروني. يمكن للعميل مراجعة جميع الطلبات السابقة في منطقة تسجيل الدخول.
-
قد تتغير أسعار المنتجات بعد تقديم الطلب وقبل التحقق منها من قبل خدمة العملاء، بمجرد التحقق من الطلب من قبل روكما سيتم تأكيد السعر كسعر نهائي.
-
تحتفظ روكما بالحق في عدم تنفيذ الخدمة المتعاقد عليها إذا تبين بعد توقيع العقد أن البضاعة غير متوفرة على الرغم من توقيع اتفاقية تغطية. في مثل هذه الحالة، يتم إبلاغ العميل على الفور. يتم إعادة أي مقابلات قدمها العميل بالفعل فورا. يجب استبعاد مطالبات العميل الأخرى ضد الشركة.
-
لا تتحمل الشركة أي مسؤولية عن الأخطاء التي تتلقاها عند ملء بياناتك الشخصية على موقعنا.
-
نحن نخلي مسؤوليتنا عن أي طلبات خاطئة، تأكد من قراءة مكونات المنتجات جيدًا قبل تقديم الطلب.
-
قد تخضع وصف المنتجات للتحديثات، ولهذا السبب فإن النص الوصفي للمنتجات غير ملزم. تتضمن روكما زرًا للوصول المباشر لكل منتج على موقع الشركة المصنعة الذي يحتوي على المعلومات المحدثة حول المنتج.
الدفع
طرق الدفع المقبولة من قبل روكما
-
الدفع عن طريق التحويل المصرفي: هذه الطريقة مناسبة لأي شخص يملك بطاقة هوية صالحة، للذهاب إلى أي فرع من فروع بنوكنا في المغرب وإجراء إيداع نقدي في حسابنا.
-
الدفع عن طريق التحويل المصرفي: تحويل الأموال من حسابك المصرفي إلى حساب روكما، يستغرق هذا العملية عادةً 48 ساعة عمل.
-
الدفع نقدًا في متجر روكما.
-
البطاقة المصرفية الوطنية على الموقع. تقوم بالدفع على الموقع عند التحقق من الطلب. يتم التحقق من الدفع يدويًا بعد التحقق من الطلب.
-
وفاسلف (هذه الخدمة إضافية وروكما هي فقط وسيط، يجب تقديم أي شكوى بشأن المدفوعات داخل وفاسلف).
- Cashplus
-
الدفع عند الاستلام: مطلوب دفعة مقدمة بنسبة 30٪؛ يمكن دفع المبلغ المقدم عن طريق التحويل المصرفي أو نقدًا في متجرنا. يتم قبول هذه الطريقة من الدفع فقط للطلبات التي تزيد عن 1,200 درهم. إذا تم دفع طلب بقيمة أقل من 1,200 درهم عند الاستلام، سيتم إضافة غرامة قدرها 10 دراهم لرسوم الدفع عند الاستلام على المبلغ المطلوب دفعه نقدًا عند التسليم.
-
يتم قبول المدفوعات عبر باي بال للمغاربة المقيمين بالخارج والأجانب، ولا يمكن استردادها في أي حال، في حالة طلب إلغاء الطلب يتم الاحتفاظ بالمبلغ كرصيد للعميل.
-
يتم قبول المدفوعات عن طريق التحويل الدولي وجميع الرسوم المصرفية ستكون على عاتق الدافع، ولا يمكن استرداد هذه الطريقة للدفع في أي حال، في حالة طلب إلغاء الطلب يتم الاحتفاظ بالمبلغ كرصيد للعميل.
-
جميع أسعارنا المعروضة تتضمن ضريبة القيمة المضافة وتتوافق مع المبلغ المطلوب دفعه نقدًا.
-
قد تخضع أسعار المنتجات غير المتوفرة في المخزون للتغيير. لا يمكننا التحقق من توافر هذه المنتجات وسعرها الحالي لدى موردينا إلا بعد تقديم طلب العميل في نظامنا. لن يعتبر الطلب صالحًا إلا بعد هذا التحقق وإرسال تعليمات الدفع للعميل. إذا قام العميل بالدفع بواسطة بطاقة الائتمان مباشرة على الموقع، لن يعتبر الطلب صالحًا حتى نقبل الدفع؛ ولن يتم قبول الدفع حتى نتحقق من المخزون والسعر الحالي لدى موردينا.
- تعديل الفواتير ومسؤولية العميل:
I. يتم إصدار الفواتير باسم الشخص الطبيعي أو المعنوي الذي يقوم بطلب الطلبية. يتحمل العميل مسؤولية تزويد المعلومات الصحيحة والكاملة عند إدخال تفاصيل الطلب.
II. يجب إجراء طلبات تعديل الفواتير خلال شهر من تاريخ الطلب والدفع. بعد هذا الوقت، لا يمكن إجراء أي تعديلات على الفواتير المصدرة.
III. تخلي RockMa مسؤوليتها في حالة وجود أخطاء أو إغفال في المعلومات المقدمة من قبل العميل أثناء تقديم الطلب. يتحمل العميل المسؤولية الكاملة عن دقة واكتمال المعلومات التي يقدمها.
توفر المنتجات
في روكما، نسعى لتزويدك بمعلومات دقيقة حول توافر منتجاتنا. فيما يلي شرح لفئات التوفر المختلفة لمنتجاتنا:
-
"متوفر في المخزون": تتم تجميع المنتجات المتوفرة في المخزون في قسم "المخزون" على موقعنا الإلكتروني. إذا كان المنتج مشار إليه بأنه "متوفر في المخزون"، فهذا يعني أنه متوفر في المغرب. اعتمادًا على موقعك، يمكنك استلامه في المتجر في نفس اليوم أو استلامه في غضون 1 إلى 5 أيام بعد الدفع. إذا كانت الطلبية تتضمن عدة منتجات متوفرة في المخزون وتقع في أماكن مختلفة في المغرب، ستحتاج روكما إلى تجميع المنتجات قبل الشحن، وهذا قد يستغرق ما يصل إلى 14 يومًا.
-
"المنتج تحت الطلب": إذا كان المنتج مشار إليه بأنه "المنتج تحت الطلب"، فهذا يعني أنه غير متوفر في المغرب وعلى روكما طلبه من موردينا في الخارج. يمكن أن يستغرق هذا العملية عادة ما بين 2 و12 أسبوعًا، اعتمادًا على المورد.
-
"يُرجى الاستفسار": إذا كان المنتج مشار إليه بأنه "يُرجى الاستفسار"، فهذا يعني أنه غير متوفر في المغرب وعلى روكما التحقق من إمكانية طلبه من المورد وكذلك التأكد من تغيير السعر. لا يمكن للعملاء طلب هذا المنتج مباشرة على الموقع الإلكتروني؛ يجب عليهم الاتصال بخدمة العملاء في روكما لطلب ذلك.
نلتزم بتحديث معلومات التوافر بشكل منتظم على موقعنا الإلكتروني لنقدم لك أفضل تجربة تسوق ممكنة. إذا كان لديك أي أسئلة حول توفر المنتج، لا تتردد في الاتصال بخدمة عملائنا.
التوصيل
-
عندما يكون العميل شركة، يتم التوصيل على مسؤوليته الخاصة، بما في ذلك التوصيلات الجزئية. إذا كان العميل شخصًا معينًا، فإن مخاطر فقدان البضائع أو تلفها عن طريق الخطأ تنتقل إليه فقط عند استلامه للبضائع. ينطبق هذا المبدأ أيضًا في حالة استلام البضائع متأخرًا من قبل العميل. تُسلّم البضائع إلى العنوان المقدم من العميل.
-
يجب على العميل أو ممثله فحص البضائع فورًا لمعرفة ما إذا كانت قد تعرضت لأي تلف أثناء النقل. يجب على العميل الحصول على تأكيد موقع من شركة النقل عند استلامه للبضاعة المتضررة بسبب النقل.
-
المعلومات المتعلقة بمواعيد التسليم لا تعتبر تزامنًا في أي حال – لذا، يجب أن يتم الاتفاق على أي موعد للتسليم بشكل مكتوب.
-
بالنسبة للشحنات الثقيلة أو الكبيرة الحجم، إذا تجاوز مجموع المواد في الطلب 30 كجم أو كانت ذات حجم كبير للغاية، فإن الدفع عند التسليم لن يكون ممكنًا. سيكون من الضروري دفع المبلغ الإجمالي للطلب مقدمًا للشروع في الشحن.
-
على الرغم من عرض المنتجات على الويب، يمكن إلغاء إدراجها أو نفادها من مخزون موردينا. ينصح أن يطلب العميل منا التحقق مسبقًا قبل طلب المنتجات على الطلب.
-
مدة التوصيل للمنتجات الموجودة في المخزون تبدأ من 24/72 ساعة عمل بعد تأكيد الدفع (1-2 أسبوع في بعض الحالات) ويظل هذا دائمًا مسؤولية شركة الشحن التي تكون خارج نطاق تحكم روكما. بالنسبة للمنتجات الموضحة " تحت الطلب"، فإن مدة التوصيل تتراوح بين 15 و 120 يومًا. يمكن أن تزيد مدة التسليم عن 120 يومًا للمنتجات التي يجب طلبها خصيصًا من المصنع، وفي هذه الحالة تقوم روكما بإبلاغ العملاء مسبقًا للاتفاق على شروط مدة التسليم للمنتج/المنتجات المعنية.
-
في حالة طلب يتضمن منتجات متاحة ومنتجات تحت الطلب، سيتم التوصيل بمجرد توفر جميع المنتجات وفي الموعد المحدد للمنتجات على الطلب. إذا طلب العميل شحنة جزئية، سيتم إضافة تكاليف شحن إضافية.
-
التوصيل هو خدمة إضافية ولا يرتبط بها نشاط الشركة. تحتفظ روكما بالحق في رفض هذه الخدمة إذا تبين وجود موقف يمكن أن يتلف البضائع أو في حالة اعتبار احتمال تعرض الشركة للخداع.
-
إذا عاد المنتج إلى روكما بسبب خطأ أو تقصير من العميل (عدم التوفر أثناء التسليم، أو عدم استلام الطرد في وكالة الشحن، أو رفض أو أسباب أخرى مرتبطة) فإن إعادة إرسال المنتج مرة أخرى تخضع لرسوم توصيل إضافية تبلغ 50 درهمًا (رسوم الإرجاع) + رسوم الشحن الثانية المعاد حسابها حسب الوزن الدقيق للشحن (50 درهم كحد أدنى).
-
المنتجات المحجوزة للاستلام في المتجر تخضع لمهلة 30 يومًا، بعد ذلك يتم عرض المنتجات للبيع ويتم وضع مبلغ الحجز كرصيد للعميل لاستخدامه في طلبية أخرى لدينا. لا يمكن استرداد رصيد الحساب الخاص بالعميل.
-
يتم توصيل الطلبات من قبل شركات النقل على مستوى الشارع. يحظر على عمال التوصيل من قبل شركاتهم توصيل الطلبات داخل المنزل أو العمارة أو صعود الدرج. لذا، يجب أن تتخذ الترتيبات اللازمة لاستلام الطرد ونقله بواسطة وسائلك الخاصة بمجرد وصول مندوب التوصيل إلى الوجهة.
-
بمجرد إبلاغ RockMa العميل بواسطة البريد الإلكتروني عن شحن أو توفر طلبه، يكون العميل مسؤولًا عن متابعة التوصيل لتجنب العودة والإلغاءات والتكاليف والتأخير الإضافي.
ضمانات ومتطلبات تعويض التلف
الضمان لجميع المنتجات الموجودة على الموقع هو لمدة عام واحد ابتداءً من تاريخ الشراء ومن الضروري دائمًا تقديم المنتج في التغليف الأصلي مع جميع ملحقاته بحالة جيدة كما تم استلامه.
-
العيوب أو التلف الناجم عن التعامل الخاطئ أو التركيب غير اللائق، مثل استخدام ملحقات غير مناسبة أو تعديل الأجزاء الأصلية من قبل العميل أو طرف ثالث لم يوكله RockMa، ليست خاضعة للضمان.
-
لا يمكن أن تخضع التآكل الطبيعي للضمان أيضًا.
-
إذا قبل العميل البضائع أو الطلب على الرغم من معرفته بوجود عيب، يمكنه المطالبة بضمان في الإطار الموضح أدناه، إذا احتفظ بهذا الحق صراحة وبشكل مكتوب بعد استلام البضائع على الفور.
-
متطلبات الضمان لجميع المسائل المتعلقة بالأضرار المتعلقة بالنقل هي حق للعميل إذا امتثل لواجبه في التحقيق والإعلان الإلزامي. يجب تقديم استلام البضاعة من قبل العميل أو ممثله على الفور للفحص. يجب الإبلاغ عن الأضرار أثناء النقل على الفور كتابة. يجب أن يكون نفس الضرر الناجم عن النقل والذي يلاحظه العميل عند قبول البضائع موضوع تقرير مكتوب من قبل الناقل والعميل.
-
مدة الضمان للسلع الجديدة هي 12 شهرا. تبدأ المدة في لحظة انتقال المخاطر. مدة الضمان لأجهزة الكيبورد المنظمة من علامة KORG هي 36 شهرا، بموافقة مسبقة من الشركة المصنعة.
-
تتوافق الضمانة مع الأحكام القانونية.
-
بالنسبة لأي ضرر آخر غير الإصابة الجسدية أو التأثير على الحياة أو الصحة، تتحمل RockMa المسؤولية فقط في حال كان ذلك يعتمد على تصرفات غير مبالية وإهمالية أو متعمدة أو انتهاك جسيم لالتزام تعاقدي من قبل RockMa أو المساعدين في التنفيذ (شركة توزيع، على سبيل المثال). يستبعد التعويض المتجاوز للمسؤولية. تبقى شروط قانون المسؤولية عن المنتجات دون تغيير. إذا لم يتم احترام نقطة مهمة من العقد بسبب الإهمال، فإن المسؤولية القانونية لـ RockMa محدودة بالأضرار المتوقعة.
-
يمكن للعميل المطالبة بتغيير أو استرداد المنتج التالف أثناء النقل في غضون 24 ساعة بعد استلام المنتج.
يستثنى من الضمان:
-
الأجهزة المستعملة
-
المنتجات الإلكترونية والملحقات، طالما أن وصف كل عنصر لا يشير إلى أي شيء آخر
-
المنتجات المعرضة للتآكل بسبب الاستخدام أو أي نوع آخر من التآكل الطبيعي مثل:
-
العيوب المنتج الناجمة عن عدم مراعاة توصيات الاستخدام، أو استخدام غير متوافق مع التعليمات، أو الظروف البيئية غير الطبيعية، أو ظروف التشغيل غير المناسبة، أو التحميل الزائد أو قلة الصيانة أو العناية
-
عيوب المنتج الناجمة عن استخدام الملحقات، القطع المضافة أو المنفصلة التي ليست قطعًا أصلية
-
المنتجات التي تم إجراء تغييرات عليها وإضافات.
-
عيوب طفيفة جدًا، غير مهمة من حيث القيمة واستخدام المنتج.
إذا كان المنتج المشمول بالضمان يتطلب تغيير قطع، سنقدم للعميل قطعة الغيار مجانًا بمجرد توفيرها من قبل الشركة المصنعة. في حالة طلب العميل من RockMa تركيب هذه القطعة، يتحمل العميل تكاليف نقل المنتج.
-
المنتج المفقود: يمكن للعميل المطالبة بعدم وجود المنتج في غضون 24 ساعة بعد استلام المنتج.
-
يتمثل عملية الضمان في إلزام الشركة المصنعة بإصلاح أو استبدال المنتج المغطى بالضمان وفقًا للشروط الموضحة في هذا المستند. قد تتضمن هذه العملية إرسال منتج جديد أو قطع غيار من الشركة المصنعة، وهي عملية قد تستغرق عدة أسابيع/أشهر. في حالة كون الضمان يتمثل في إصلاح المنتج، يمكن للعميل فقط الانتظار حتى انتهاء هذه العملية. في حالة قرار الشركة المصنعة استبدال المنتج للعميل بآخر جديد، يكون للعميل خيار الانتظار لهذا المنتج الجديد البديل، أو تغيير المنتج الذي تم شراؤه أصلاً أو آخر، أو طلب استرداد الأموال. سواء كان الأمر لإجراء الإصلاح تحت الضمان أو استبدال المنتج، يجب على العميل إعادة المنتج إلى RockMa في العبوة الأصلية وبنفس الشروط التي تلقاها بها في أقرب وقت ممكن.
استرداد الأموال:
شركة Rockmaلا تقوم بإعادة المبلغ الذي تم تقديمه لها مباشرة بعد إجراء دفع لطلبية صالحة.في حالات خاصة محددة في سياسة البيع العامة الحالية، يمكن للزبون الحصول على قسيمة الائتمانية بدلاً من استرداد المبلغ. يمكن استخدام هذه القسيمة في عملية شراء جديدة من روكما قبل 31 ديسمبر من العام الجاري.
يحق للعميل استرداد الأموال في الحالات التالية:
المنتجات المتوفرة في المخزون:
1. إذا تم طلبه قبل شحن المنتج
2. إذا طلب العميل استرداد الأموال بعد استلام المنتج، سيتم قبوله فقط إذا كان المنتج به عيب, وبعد اختبار المنتج من قبل خدمة العملاء لدينا والموافقة اللاحقة من الشركة المصنعة
المنتجات المطلوبة:
3. في حالة طلب استرداد الأموال قبل أن تقوم RockMa بتقديم الطلب لدى موردينا.
4. يمكن للعميل طلب استرداد الأموال إذا تم تجاوز المهلة المتفق عليها للمنتجات المطلوبة، ولا يتأثر هذا البند لأسباب قوة قاهرة.
5. في حالة حدوث مشكلة في التشغيل أو تلف يتوافق مع بنود القسم "الضمانات ومتطلبات تعويض الأضرار"
وفاسلف / CashPlus:
6. لن يتمكن العميل من الحصول على استرداد إلا إذا تم تجاوز المهلة المتفق عليها وسيتم الاسترداد فقط للمبلغ الإجمالي المدفوع للطلب عبر CashPlus/Wafasalaf مع خصم الفوائد المدفوعة مسبقًا من قبل RockMa لملف الائتمان
الانسحاب:
7. المنتجات التي تحتوي على ترخيص للإستعمال الواحد لاتخضع لشرط الإنسحاب كذلك بالنسبة للمنتجات التي تم طلبها من الموردين خصيصًا للعميل
حفظ ملكية
-
حتى دفع جميع مستحقات العميل، بما في ذلك المطالبات الثانوية، تظل البضاعة المُسَلمة ملكًا لشركة Rockma Musique طالما أن العميل هو تاجر. في حالة إبرام عقود مع المستهلكين، تحتفظ RockMa بحق الملكية حتى دفع كامل سعر الشراء.
-
حتى يتم دفع سعر الشراء بالكامل، لا يمكن للعميل نقل البضاعة إلى شخص آخر قد يهدد ملكية Rockma Musique. يتنازل العميل من الآن عن مطالباته المستقبلية للمشتري، حتى قيمة سعر البيع المتفق عليه بين RockMa والعميل، مع الفوائد والمطالبات الملحقة. ستوافق RockMa على هذا التنازل.
-
في حالة عدم المطالبة بمنتج "مطلوب" في غضون 30 يومًا للطلبات غير المدفوعة بالكامل، تحتفظ Rockma Musique بالحق في إعادة طرحه للبيع. يمكن للعميل المتضرر إعادة طلب المنتج مرة أخرى بالسعر الحالي، ولكن لا يمكنه المطالبة برد العربون.
تسعير
تبقى تسعيرات العروض سارية لمدة 10 أيام بعد تاريخ الإصدار. تحتفظ RockMa بالحق في إلغاء أو تعديل هذا التسعير بمجرد انتهاء المهلة. في حالة قبول العرض والتحقق منه، قد تخضع التسعيرات للتعديلات إذا أصبح المنتج غير متوفر في الوقت الفاصل أو إذا تغير السعر من جانب المورد.
العروض الترويجية
تكون العروض الترويجية الموجودة على الموقع سارية حتى نفاد الكمية.
سياسة الخصوصية وأمان البيانات
في RockMa، نولي أهمية كبيرة لحماية الخصوصية وأمان بيانات عملائنا.يوضح هذا القسم التزامنا بشأن الخصوصية وأمان البيانات.
-
جمع واستخدام البيانات: نقوم بجمع المعلومات الضرورية فقط لمعالجة الطلبات، ضمان خدمة العملاء عالية الجودة وتحسين تجربة التسوق الخاصة بك على موقعنا. تتضمن هذه البيانات المعلومات الشخصية مثل اسمك، عنوانك، عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك.
-
تخزين البيانات: يتم تخزين جميع المعلومات التي نجمعها بأمان على خوادمنا. نقوم بتنفيذ تدابير الأمان المناسبة لحماية بياناتك من الوصول غير المصرح به، التعديل، الإفصاح أو التدمير.
-
مشاركة البيانات مع أطراف ثالثة: لا نبيع ولا نتبادل ولا نشارك بيانات عملائنا مع أطراف ثالثة، إلا عند الضرورة لتقديم الخدمات مثل توصيل المنتجات أو معالجة المدفوعات.
-
أمان الاتصالات: لضمان أمان الاتصالات بين عملائنا وموقعنا الإلكتروني، نستخدم بروتوكولات أمان الإنترنت الحديثة ونتبع أفضل الممارسات في تشفير البيانات. يتضمن ذلك استخدام بروتوكولات آمنة مثل SSL/TLS لحماية المعلومات الحساسة المنقولة على موقعنا.
-
معالجة المدفوعات: لضمان أمان معلومات الدفع، لا نقوم بتخزين بيانات بطاقات الائتمان على خوادمنا. تتم معالجة المدفوعات عن طريق بطاقات الائتمان خارجيًا عبر CMI، الكيان الوحيد المصرح له بمعالجة هذه المعاملات في المغرب. نعمل بالتعاون الوثيق مع CMI لضمان معالجة آمنة ومتوافقة للمدفوعات.
-
تعديلات سياسة الخصوصية: نحتفظ بالحق في تعديل سياسة الخصوصية هذه في أي وقت. سيتم نشر التعديلات المدرجة في سياسة الخصوصية على موقعنا الإلكتروني، مع إشعار مناسب لإبلاغ عملائنا بالتغييرات.
عند استخدام موقعنا الإلكتروني، أنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا وتقبل ممارساتنا في مجال جمع وتخزين واستخدام بياناتك. إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف حول سياسة الخصوصية وأمان البيانات لدينا، لا تتردد في الاتصال بخدمة العملاء.